مخاطر تداول العملات الرقمية

اذا كنت معني في استشارة استثمارية، وسوف يتم التواصل معك خلال 24 ساعة

مع الانفجار الشديد الذي حدث خلال هذه الأعوام و اتجاه كثير من الناس إلى العملات الرقمية بكل أنواعها، علينا أن نوضح ما هي مخاطر تداول العملات الرقمية، و ذلك حتى نتجنب الوقوع في بئر الخاسرين ،و للعملات الرقمية مكاسب ضخمة ،و مع ذلك لها مخاطر عديدة تجعلها مصدر خوف لكثير من الناس، لذلك عليك بعد قراءة هذا المقال أن تحدد هل ستكون قادراً على تخطي هذه المخاطر و حتى تُصبح من أصحاب الثراء العالي ،و لا تضع نفسك في قائمة النادمين، لذلك أقرأ جيداً حتى تصل لما تريده.

إذا كنت معني في استشارة استثمارية،رجاءً املأ بياناتك هناوسوف يتم التواصل معك خلال 24 ساعة

 مخاطر تداول العملات الرقمية

العملات الرقمية

 أصبح الاهتمام بالعملات الرقمية كبير جداً سواء من الأشخاص أو المؤسسات. هناك شركات ضخمة تضع أجزاء كبيرة من استثماراتها في العملات المشفرة (الرقمية) و قد وصل سعر العملات الرقمية مثل البيتكوين في 2021 إلى مستوى كبير جداً بأكثر من 60 ألف دولار أمريكي.

و لكن في فترة انتشار فيروس كورونا كانت تقريباً العملات الرقمية تساوي نصف هذا السعر.

لذلك كان هذا الارتفاع بمثابة فرصة عظيمة لأصحاب الاستثمارات العالية, و لكن مع كل هذه المميزات الرائعة للعملات الرقمية إلا أنه يوجد العديد من المخاطر التي تؤثر على العملات الرقمية.

و يحدث أيضاً تذبذبات سواء على المدى القصير أو الطويل.

سوف نوضح لك ما هي هذه المخاطر حتى تتجنبها بشكل صحيح و تحقق ما تريده من مكاسب عالية .

عليك جيداً معرفة كل ما يدور في أسواق العملات الرقمية. حتى تحقق أكبر قدر ممكن من الربح.

فأسواق العملات أصبح من أكبر الأسواق في العالم وتستطيع تحقيق أرباح ضخمة من خلاله، و إليك ما يجب تجنبه حتي تحقق ذلك .

إذا كنت معني في استشارة استثمارية،رجاءً املأ بياناتك هناوسوف يتم التواصل معك خلال 24 ساعة

مخاطر تداول العملات الرقمية

مخاطر تداول العملات الرقمية

 يوجد أسباب عديدة تُعد بمثابة مخاطر قوية للعملات الرقمية، و سوف نشرح تأثير بعض هذه المخاطر على العملات  الرقمية (المشفرة)  حتى نبتعد عنها و نأخذها في الاعتبار ،و من هذه المخاطر :-

  •  أنها أصول متقلبة.
  •  سريعاً ما تتفاوت أسعارها.
  •  تتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير.
  •  من الممكن أن يخسر المتداول كل امواله عند أي انخفاض بسيط في أسعار العملات الرقمية.
  •  يوجد الكثير من المتداولين الذين يخسرون اموالاً بدلاً من أن يحققوا ربح.
  •  العملات الرقمية ليست مقاومة في التقلبات و الكوارث كما يعتقد البعض.
  •  بسبب حداثة العمليات الرقمية ،و أنه سوق جديد فقد أدى ذلك إلى أن سعر هذه العملات أصبح متقلب و متذبذب بشكل كبير و واضح. و به تذبذبات بشكل يومي. لذلك عليك أن تأخذ في الحُسبان هذا العامل الذي يُعد من أهم المخاطر التي تؤثر على العملات الرقمية (المشفرة). و سوف نذكر مثال حتى نوضح لك كيف يتقلب سعر العملات الرقمية بشكل كبير و في وقت قليل. على سبيل المثال عملة البيتكوين في 2017 كان سعر البيتكوين 20 ألف دولار أمريكي و هذا سعر رائع للغاية و قد جذب كثير من المستثمرين. اعتقاداً منهم أنه سوف يزداد أكثر بكثير من ذلك في المستقبل. و لكن في السنة التالية 2018 انخفض السعر إلى 7000 دولار أمريكي مما تسبب في الخسارة الكبيرة لكثير من الناس.
  •  أنها ليست تابعة لأي مؤسسة و هذا من أهم المخاطر التي تُهدد العملات الرقمية. لأنها غير تابعة لهيئة محددة، و لكن يعتمد بشكل كُلي على خوارزميته الرياضية.
  • لذلك لها قيمة فقط بين متداوليها و لكن لا توجد هيئات تجعلها تحتفظ بقيمتها. و هذا خطر كبير على المستثمرين. لأنه إذا قرر السوق في أي وقت أن العمليات ليس لها قيمة فهذا يجعل المتداولين يخسرون كل ما لديهم من عملات رقمية.

و الآن أصبحت مُلم بكل ما قد يعوق تداولك في سوق العملات الرقمية. و عليك أخذ الحذر و دراسة كل العوامل بشكل دقيق حتي تكون قادراً علي تحمل أي خسارة قد تحدث.

إذا كنت معني في استشارة استثمارية،رجاءً املأ بياناتك هناوسوف يتم التواصل معك خلال 24 ساعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *